منتديات شباب ذي ناعم
نرحب بك في منتديات شباب ذي ناعم


--{ منتديات شباب ذي ناعم - سمو المشاعر في عالم الابداع §¤~^~¤§ ...
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

  مرحباً بيكم في منتديات شباب ذي ناعم  عالم الرومنسيه 


شاطر | 
 

 مبعوث الامم المتحدة يلتقي المجلس الانتقالي في بنغازي ومولن يقول ان الطقس كان العائق امام استمرار العمليات الميدانية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
قلب ذي ناعم
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 223
نقاط : 563
تاريخ التسجيل : 26/03/2011
الموقع : الامارات

مُساهمةموضوع: مبعوث الامم المتحدة يلتقي المجلس الانتقالي في بنغازي ومولن يقول ان الطقس كان العائق امام استمرار العمليات الميدانية   السبت أبريل 02, 2011 3:55 pm

الجمعة أبريل 1 2011

قوات الثوار تشن هجوما على كتائب القذافي


بنغازي - ، وكالات - وصل عبد الإله الخطيب مبعوث الأمم المتحدة الخاص بليبيا إلى مدينة بنغازي اليوم الجمعة والتقى برموز المعارضة الليبية في المجلس الوطني الانتقالي الموقت. وقال الخطيب انه كان بالامس في طرابلس والتقى رئيس الوزراء المحمودي البغدادي وطلب منه الالتزام بقراري مجلس الامن 1970 و1973 ووقف اطلاق النار وفتح ممر آمن لايصال المساعدات والادوية وحماية المدنيين. واضاف انه استمع الى افادات الطرفين وانه سيقوم بنقلها الى مجلس الامن والامين العام للامم المتحدة بان كي مون.

واعلن رئيس المجلس مصطفى عبد الجليل في مؤتمر صحافي عقده بعيد اجتماعه بالخطيب إنهم سيوافقون على وقف إطلاق النار استنادا لشروط منها أن توقف قوات القذافي هجومها على المدنيين وتنسحب من كافة المدن في الغرب وتمنح الشعب حرية التعبير.

وأضاف أن المعارضين سيحتاجون سلاحا ما لم تتوقف قوات القذافي عن مهاجمة المدنيين، مكررا نداء بالمساعدة في مواجهة قوات القذافي الأفضل تسليحا. كما قال إن المعارضين لن يتراجعوا عن مطلبهم الأساسي بأن يغادر القذافي وأسرته ليبيا.

وقال صلاح الدين وهو عضو كبير في لجنة الشؤون الخارجية في المجلس الوطني الانتقالي الذي يمثل المعارضة الليبية في تصريحات إن زيارة الخطيب تهدف للقاء مسؤولي المجلس والاطلاع على المتطلبات الشعبية. وكان صلاح الدين ضمن الوفد الذي استقبل الخطيب في مطار عسكري مهجور خارج بنغازي. وأجرى الخطيب مؤتمرا صحافيا مع عبد الجليل مصطفى رئيس المجلس الوطني الانتقالي.

وقال صلاح الدين إن الخطيب سيبقى في بنغازي لمدة أربع ساعات تقريبا وإن الزيارة تأتي كمتابعة لمؤتمر لندن بشان ليبيا. وأضاف أن هذه هي الزيارة الثانية التي يقوم بها الخطيب للمنطقة التي تسيطر عليها المعارضة الليبية وأنه كان موجودا في طبرق قبل عشرة أيام.

وقال علي الترهوني وهو مسؤول المالية والاقتصاد في الحكومة الانتقالية، بينما كان في طريقه للقاء الخطيب، إن الغرض من الزيارة هو أن يلمس مبعوث الأمم المتحدة الأمور بنفسه وأن يجري تقييما للأوضاع.

وأضاف أن المجلس الوطني الانتقالي يريد استمرار الدعم من القوات المتحالفة وأنه بحاجة للاعتراف بأنه الممثل الشرعي للشعب الليبي ورفع العقوبات عن ليبيا.

الوضع الميداني

وتوالت منذ مساء امس الاول الاجتماعات العسكرية للثوار لاعادة ترتيب الصفوف ودراسة الاجراءات الميدانية التي يتوجب اتخاذها لاستعادة المناطق التي خسرها الثوار في الايام الماضية. وقال مراسل قناة "الجزيرة" ان اللواء خليفة حفتر قائد الاركان ورئيس المجلس العسكري الاعلى اللواء عبد الفتاح يونس عقدا اجتماعات متواصلة للبحث في هذا الشأن.

وكثفت قوات الثوار من هجماتها اليوم غربي اجدابيا وصدت هجمات ليلية لقوات القذافي التي سيطرت امس على منطقة البريقة النفطية شرق البلاد، بينما تعرقل الاحوال الجوية السيئة منذ ايام الغارات الجوية التي ينفذها التحالف الدولي.

وانتقل خط الجبهة بين الثوار وقوات القذافي الى محيط منطقة البريقة لكن الصحافيين منعوا للمرة الاولى من الاقتراب من المنطقة من جهة اجدابيا، بحسب مراسلي وكالة "فرانس برس". وفرضت قيود للمرة الاولى على الدخول الى منطقة الجبهة حيث منع الثوار الصحافيين والمدنيين من المرور من مدخل اجدابيا الغربي الى خط الجبهة.

وافاد مراسل "فرانس برس" ان خط الجبهة كان صباحا على بعد اربعين كيلومترا تقريبا غرب اجدابيا التي تبعد 80 كلم شرق البريقة. لكن تعذر على الفور الحصول على معلومات من مصدر مستقل حول من يسيطر على البريقة التي تبعد 800 كلم عن طرابلس.

من جهته، صرح قائد الجيوش الاميركية مايك مولن ان "المشكلة الكبرى (لدى التحالف) هي الطقس في الايام الثلاثة او الاربعة الفائتة".

واوضح ان "هذا العامل ادى اكثر من اي شيء آخر الى تقليص وليس الغاء فعالية" الطائرات المكلفة تنفيذ الضربات حيث "تعذر عليها احيانا رؤية الاهداف بدقة". وسمحت الاحوال الجوية لقوات القذافي بشن هجومها المضاد نحو الشرق مع تمدد خطوط قتال الثوار، بحسب المصدر نفسه.

غرب ليبيا

تواصلت الاشتباكات بين كتائب القذافي والثوار في مدينة مصراتة. وقال الناطق بلسان الثوار عبد الباسط ابو مزيريق ان قوات القذافي تهاجم مصراتة باستخدام الدبابات والمدفعية وسقط على اثرها حوالي 9 اشخاص واصيب آخرون. واضاف ابو مزيريق ان قوات القذافي قصفت ميناء مصراتة في سعي منها لمنع استخدام الميناء في ايصال المساعدات والادوية من جهات دولية.

وقال شاهد عيان عبر الهاتف لوكالة "رويرتز": "استخدموا دبابات وقنابل يدوية وقذائف مورتر وقذائف أخرى لقصف المدينة اليوم. كان قصفا عشوائيا وعنيفا للغاية. لم نعد نميز المكان فالتدمير لا يمكن وصفه".

وتابع: "الجنود الموالون للقذافي الذين دخلوا المدينة عبر شارع طرابلس ينهبون المكان.. المتاجر وحتى المنازل، ويدمرون كل شيء".

وفي الجبل الغربي اعادت قوات القذافي انتشارها ونشرت دبابات وقاذفات صواريخ جنوب غرب مدينة الزنتان.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://0096.hooxs.com
 
مبعوث الامم المتحدة يلتقي المجلس الانتقالي في بنغازي ومولن يقول ان الطقس كان العائق امام استمرار العمليات الميدانية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات شباب ذي ناعم :: الأدب والشعر :: الأخبار الجامدة والطازة هنا-
انتقل الى: